خطة بحث مشروع تخرج في الشريعة والقانون

خطة بحث مشروع تخرج في الشريعة والقانون

مكتب اعداد خطة بحث مشروع تخرج في الشريعة والقانون

خطة بحث مشروع تخرج في الشريعة والقانون يسعى الى اعدادها العديد من الطلاب الذين هم في السنة الاخيرة من الدراسة لأنها تعتبر بداية لمشروع التخرج وبالرغم من ذلك الطلاب يواجهون صعوبة في إعدادها لما تحتويه من أمور هامة يجب مراعاتها لضمان الموافقة على اعداد مشروع التخرج ومن هنا يوفر مكتب جودة فريق من الأساتذة يمكنهم عمل خطة بحث مشروع تخرج في الشريعة والقانون بكل سهولة لانهم يمتلكون الخبرة والامكانيات التى تؤهلهم لذلك، اترك الامر الى مكتب جودة وسوف يوفر لك خطة مقبولة وافية للشروط والمعايير.

خطة بحث تخرج في الشريعة والقانون

خطة بحث مشروع تخرج في الشريعة والقانون

يعرف تخصص الشريعة والقانون بأنه أحد أهم التخصصات في الجامعات الإسلامية والعربية، حيث يقوم الطلاب بدراسة تعاليم الدين الإسلامي كاملة، ويجد هذا التخصص اهتماما وشعبية كبيرة بين الكثير من الطلاب، الذين غالبا ما يسعون للحصول على درجات بحثية عالية بالاضافة الى عدد من الطلاب الآخرين الذين يرغبون في معرفة اهم جوانب الدين الإسلامي، ويدرس الطالب تخصص الشريعة والقانون لمدة أربع سنوات ويتم التبديل بين الاقسام، وهي قسم الفقه، وقسم العلوم الحديثة، والعقيدة والتفسير وغيرها من التخصصات المتعلقة بالشريعة الإسلامية ويتم تكليف الطلاب بعمل مشاريع تخرج بعد الانتهاء من دراستهم للحصول على درجة البكالوريوس ولكن كيف لهم ان يقوموا بعمل مشاريع التخرج دون خطة البحث، لهذا السبب يساعدهم مكتب جودة في اعداد خطة البحث من خلال نخبة من المتخصصين في الشريعة والقانون، كما يمكننا اقتراح عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الشريعة والقانون، بحوث تخرج كلية الشريعة والقانون.

شركة عمل خطة بحث مشروع تخرج في الشريعة والقانون

تقدم لك شركة جودة خطة بحث جاهزة في الشريعة والقانون في حال احتياجك لها لأننا نعلم جيدا مدى معاناتك أثناء اعداد خطة البحث لهذا قررنا مساعدتك فقط تواصل معنا وقم بتحديد التخصص الذي تنتمى اليه واترك الامر علينا حيث اننا نعتمد على مجموعة من الكوادر والأساتذة الذين ينتجون مثل هذه الخطط بكفاءة عالية، لأن لديهم خبرة كافية لإعداد العديد من الأبحاث والأطروحات والمشاريع النهائية أيضًا كما ان خطة البحث لدينا مدعومة بوجود عدد كبير من المصادر والمراجع في جميع التخصصات، كما نهتم بالكتابة الاكاديمية ومراجعتها بدقة أكثر من مرة للتأكد من عدم وجود إملائية و أخطاء نحوية من خلال المراجعين والمدققين اللغويين مع مجموعة من المترجمين المعتمدين الذين يمكنهم ترجمة الخطة كاملة الى اللغة التى ترغب بها، كما يمكنك أيضًا الحصول على نسخة pdf من هذه الترجمة.

مشرفو الشركة يقومون بتدريبك على مناقشة الخطة مع المشرفين مع الالتزام بمعايير البحث والضوابط العلمية كما نلتزم بالمواعيد النهائية المتفق عليها مع الطالب، حيث أن أي تأخير قد يؤدي إلى رفض الخطه، إذا كنت ترغب في الحصول على خطة بحث كاملة بتنسيق pdf سنجعلها متاحة لك في أقرب وقت ممكن.

لدينا سابقة في العديد من الجامعات السعودية، لا يوجد ما يدعو للقلق. عند الاتصال بنا، سيجيب فريقنا على أسئلتك لاننا نتلقي طلبات كاملة على مدار الأسبوع، بالإضافة إلى الأسعار الرائعة التي نقدمها مع مراعاة الحالة المادية للطلاب.

قد يهتم بعض التواصل مع:

مكتب اعداد خطة بحث مشروع تخرج القانون التجاري

مكتب اعداد خطة بحث مشروع تخرج في ريادة الاعمال

خطوات عمل خطة بحث مشروع تخرج في الشريعة والقانون

يعد الهدف الرئيسي من اعداد اى مشروع تخرج هو إيجاد حل أو علاج لمشكلة واقعية وقائمة حيث يجب عليك إجراء دراسة حول هذا الموضوع وجمع المعلومات المختلفة التي ستساعدك على حلها، لهذا السبب نشرح كيفية كتابة أقسام البحث وصياغة خطتك الخاصة، حيث تبدأ مرحلة كتابة خطة البحث بعد تحديد مشكلة البحث وصياغة الفرضيات واختبارها وتقديم نتائج البحث والتوصيات، ومما لا شك فيه أن خير اى مجتمع ومواقفه وأحداثه وظروفه تعتمد إلى حد كبير على مدى تطبيق هذا المجتمع لشريعة الله عز وجل، وكذلك الحديث والفقه والعقيدة وأصول الدين هذا لان الشريعة هي أساس هذا الدين الإسلامي الحقيقي، حيث يجب أن يكون هناك علم للقضاء بين الناس وفقًا لوجهة الشريعة ولأن هذا العلم هو علم الشريعة والقانون، الذي يبحث في المشاكل بين الناس بناءً على كل من القرآن الكريم والسنة النبوية. لذلك سيكون أصلًا راسخًا ضد القوانين الوضعية التي يسنها الأفراد وغالبًا ما يتم سنها وفقًا لأهواء مؤلفيها، وفيما يلي خطوات عمل خطة بحث مشروع تخرج في الشريعة والقانون.

اولا مكونات الخطة
تتمثل في ثلاث مكونات تتضمن الصفحة الاولي، المتن، المراجع تتضمن الصفحة الاولى على مجموعة أمور وهي: صفحة العنوان، الشكر والتقدير، الإهداء، المحتويات، قائمة الجداول، قائمه الأشكال، الملخص بالعربية،الملخص بالانجليزية

ثانيا المتن
يحتوى المتن (الموضوع) على خمس فصول يتم توزيعها من قبل الباحث توزيعا منطقيا وتتمثل في الاتي:

الإطار العام للدراسة: ويشمل تمهيد أو مقدمة ويتضمن شرح عام للموضوع الذي تغطيه الدراسة لإعطاء فكرة عن هذا الموضوع، توضيح وتحديد أهمية الموضوع الذي تتم مناقشته، تحدد الأسباب التي جعلت الباحث يختار الموضوع الذي بحث فيه ودرس مع تعريف عام للمتغيرات الرئيسية، بما في ذلك عنوان الدراسة.

مشكلة الدراسة: وعناصرها التى تعني وجود نقص أو ضعف في منطقة معينة تحتاج إلى الدراسة والفحص والتحقيق فيها. تمثل المشكلة الخطوة الأولى في خطوات الدراسات العلمية حيث الهدف الرئيسي من إجراء البحوث هو معالجة مشكلة معينة وإيجاد الحلول المناسبة لها، ولا يوجد نمط موحد لصياغة مشكلة دراسة بناءً على ذلك.

فرضية الدراسة: الفرضية هي رأي أولي حول كيفية حل المشكلة أو إجابة محتملة على السؤال الذي تطرحه المشكلة. لذلك، فهو استنتاج أو تفسير مؤقت للمشكلة التي يعاني منها الباحث حتى يتم اختبار الفرضية والتحقق من صحتها لقبولها أو رفضها.

نموذج الدراسة: وهو الذي يتم صياغته في ضوء مشكلة الدراسة وعناصرها، وكذلك مع الرجوع إلى الأدبيات ذات الصلة يعكس، النموذج متغيرات الدراسة المستقلة والتابعة، بالإضافة إلى المتغيرات الفرعية للمتغيرات الفردية لكل منهما.

متغيرات الدراسة: وهي التعريف العلمي المتخصص من حيث المصطلحات التي كثيرا ما يستشهد بها الباحث من مصادر ومراجع علمية متخصصة.

أهمية الدراسة: يتم ذلك من خلال جمل محددة ودقيقة، غالبًا ما يتم تناول أهمية الدراسة بمشكلتين رئيسيتين: الأهمية النظرية للبحث، أي ما ستجلبه الدراسة إلى المعرفة البشرية حول هذا الموضوع.
الأهمية التطبيقية للبحث، أي أين يمكن استخدام نتائج الدراسة في الممارسة العملية؟

أهداف الدراسة: أصبح من الضروري والمهم وجود فقرة خاصة تتضمن الأهداف الرئيسيه والثانوية المراد تحقيقها مع الدراسة، ويتم صياغة الأهداف لتعكس أسئلة أو فرضيات الدراسة.

الاستشهادات الدراسية: يسميها البعض حدود الدراسة. وهي لا تتعلق فقط بالصعوبات التي يواجهها الباحث أثناء دراسته، ولكن أيضًا بالحدود المكانية والزمنية للدراسة.

الفصل الثاني: يتضمن الإطار النظري و الدراسات السابقة.

الفصل الثالث: يتضمن الطريقة والإجراءات بما تجمع مجتمع الدراسة والعينة، وحدة التحليل، أدوات جمع البيانات، تصميم الدراسة والمعالجة الإحصائية.

الفصل الرابع: نتائج الدراسة وتشمل النتائج الخاصة بخصائص العينة(التحليل الوصفي)، نتائج اختبار العلاقات بين متغيرات الدراسة(الإحصائي الاستدلالي)، نتائج اختبار فرضيات الدراسة.

الفصل الخامس: مناقشه النتائج والتوصيات فيما ينص على ملخص النتائج، الاستنتاجات، التوصيات، المراجع.

ما هي خطة بحث التخرج؟

هذه هي الخطه التي يقدمها الطلاب إلى لجنة المناقشة للاطلاع على أبحاثهم النهائية ثم الموافقة عليها أو عدم الموافقة عليها. لذلك، يجب على الدارس الاهتمام بخطة بحث التخرج ووضع جدول زمني واضح يسمح له بإكمال البحث النهائي في الوقت المحدد.

هل خطة البحث ترقم؟

في الأبحاث المكتوبة باللغة العربية، يتم ترقيم كل صفحة في الزاوية اليسرى العليا، وهذا هو الحال عند الطباعة على وجه واحد وإذا كانت الطباعة على الوجهين، يكون الترقيم في أسفل الصفحة ومنتصفها ويجب الحرص على كتابة عنوان البحث بطريقة واضحة في وسط الصفحة وتُعرف هذه الصفحة بصفحة العنوان البحثى.

كيفية التواصل مع مكتب اعداد خطة بحث مشروع تخرج في الشريعة والقانون

يمكنك التواصل مع شركة جودة للخدمات التعليمية افضل مكتب اعداد خطة بحث مشروع تخرج في الشريعة والقانون من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك او الواتساب او الاتصال الهاتفي حيث سيتم الرد عليكم من قبل خدمة العملاء والتي سوف تجيب عن كافة استفسارتكم بخصوص اعداد مشاريع تخرج حيث يمكننا اعداد خطة بحث مشروع تخرج ويمكنك ايضا الاعتماد علينا في اعداد تدقيق لغوي لرسائل الماجستير كما يمكننا ايضا اعداد الإطار النظري والدراسات السابقة في البحث العلمى كما نقدم ايضا خدمة التحليل الاحصائي لرسائل الماجستير والدكتوراة كما نقدم ايضا بعمل التحليل الاحصائي باستخدام برنامج spss وتصميم استبيان إلكتروني جاهز ومشروع تخرج حسب التخصص المطلوب كما نعد ايضا افضل موقع لحل الواجبات الجامعية الاسايمنت كما نقدم ايضا خدمة اعداد رسائل الماجستير والدكتوراه فيمكنك الاعتماد علينا ايضا في اعداد رسائل ماجستير في القانون الدولي العام فنحن افضل مكتب عمل رسائل ماجستير جاهزة، كما اننا نعد افضل مكتب دراسة جدوى بالخبر.

Leave A Comment