بحوث ماجستير في إدارة المستشفيات

مكتب اعداد بحوث ماجستير في إدارة المستشفيات

مكتب اعداد بحوث ماجستير في إدارة المستشفيات

بحوث ماجستير في إدارة المستشفيات، ادارة المستشفيات هو احد اهم التخصصات التى يسعي الطلاب الى اعداد بحوث ماجستير بها لما تحتويه من اهمية ونفع كبير لهم حيث ان ادارة المستشفيات او ما يعرف بالادارة الصحية اصبحت من اهم المجالات في وقتنا الحالى لان هذا التخصص يمكن الطالب من إدارة اى مستشفي يمكنه العمل بها بطريقة صحيحة دون حدوث اى خسائر بالاضافة الى وجود حلول للمشاكل التى تواجه تلك المستشفى ولكي يحصل الطالب على درجة الماجستير لابد ان يكون قد حصل مسبقا على البكالوريوس في مختلف العلوم ثم يبدأ في التحضير لاعداد بحوث ماجستير في ادارة المستشفيات وحتى تسهل العملية على الباحثين عمل مكتب جودة على مساعدتهم من خلال الاستعانة بخدماته في عمل بحوث ماجستير في إدارة المستشفيات.

عناوين بحوث ماجستير في إدارة المستشفيات

بحوث ماجستير في إدارة المستشفيات

يعد عنوان البحث العلمي من اهم الاسس التى تساعد على نجاح الرسالة حيث ان العنوان يعبر كليا عن الرساله ومدى قدرة الباحث على تكوينها وللعنوان الجيد شروط واضحة لابد من تنفيذها حتى تنجح مهمة اختيار عنوان الموضوع ومن اهم هذه الشروط:-

  • ان يكون العنوان حديثا وفريدا من نوعه من حيث صياغته ومعناه وطريقة التعبير عنه
  • لابد الا يخالف القيم والاخلاق المجتمعية والدينية فيجب ان يكون عنوانا مراعيا للعرف المجتمعى.
  • يجب ان يكون له فائدة ويقوم بحل المشكلات ويطور الاساليب التى تساعد المجتمع.
  • يجب ان يكون عنوانا موجزا ومختصرا فلايد يزيد عن خمسة عشر كلمة.
  • يجب ان يبتعد عن التكلف وان يكون واضحا.
  • عدم احتوائه على اية اخطاء لغوية او املائية او نحوية واستخدام مفردات مبهمة سهلة.

وفيما يلي تعرض شركة جودة للخدمات التعليمية مجموعة عناوين تساعد الباحثين على اعداد بحوث ماجستير في ادارة المستشفيات.

  • إدارة الجودة الشاملة في المستشفيات.
  • العلاقة بين استخدام نظم المعلومات الإدارية فيالمستشفيات و المؤسسات الصحية ، وجودة الأداء فيها.
  • دراسة ميدانية لاستخدام تحليل الوظائف في تحديد الاحتياجات التدريبية.
  • مدى توافر العمل التنظيمي وأثره في تحسين الأداء الوظيفي لدى العاملين في المستشفيات الحكومية.
  • اثر صنع قرارات الهيئات الادارية على أداء المرافق الصحية وإدارة المستشفيات .
  • دراسة حالة لأثر عوامل البيئة التنظيمية الداخلية على كفاءة وظائف إدارة المستشفيات والمرافق الصحية .
  • أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات على التطور التنظيمي من وجهة نظر المدراء في المرافق الصحية.
  • العوامل المؤثرة على التمكين الإداري.
  • اثر التفويض على فعالية أداء الموظفين التنظيمية في المرافق الصحية.
  • العوامل التي تؤثر على نمط اتخاذ القرار الإداري لدى المديرين في المرافق الصحية.
  • تقييم اثر السياسات الصحية على تقديم الخدمات الصحية في المراكز والوحدات الصحية.
  • اثر ممارسة المهارات الادارية على الاداء الطبي في المرافق الصحية.
  • اثر عناصر المناخ التنظيمي على سلوكيات العاملين في المستشفيات الخاصة.
  • الاتجاهات الحديثة في إدارة المستشفيات.

خطوات عمل بحوث ماجستير في ادارة المستشفيات

تتضمن طريقة عمل بحوث ماجستير عدة خطوات يتبعها الدارس ليكمل مشواره التعليمى في ادارة المستشفيات او إدارة الخدمات الصحية ومن خلال ذكرنا لهذه الخطوات سوف نسهل على الباحث الكثير من العناء والمشقة ومن اهم خطوات اعداد رسائل ماجستير في ادارة المستشفيات.

موضوع البحث:-
يختار الدارس موضوعا مناسبا يتوافق مع الامكانيات والقدرات الخاصه بالباحث ولكن لابد ان يكون موضوعا ثريا بالمعلومات سهلا ومبسطا.

عنوان البحث:-
يمكن للباحث ان يختار عنوانا من باقة العناوين التى ذكرناها في السطور السابقة ليستعين بها او البحث عن عنوان يتسم بالوضوح والاختصار.

المقدمة البحثية:-
يمهد الباحث للجنة المشرفة ما سيتحدث عنه في البحث من خلال ذكر اهمية البحث واسباب اختياره له ولكن بشروط من اهمها ان تكون المقدمة مختصرة اى لا تتجاوز صفحة واحدة وتحتوى على عموميات الموضوع دون الدخول في تفاصيل او شروحات ويفضل البدء بأية قرانية او حديث نبوى.

منهج البحث:-
المنهج هو الطريقة التى يوضح الدارس من خلالها الموضوع حتى يصل الى نتائج سليمة وواضحة وينقسم منهج البحث الى عدة مناهج مهمة منها:- (المنهج الاستنباطي، والمنهج الاستقرائي، والمنهج الكمي، والمنهج الوصفي، والمنهج التاريخي) ويتم اختيار المنهج من قبل الدارس على حسب طبيعة البحث.

الحدود الزمنية والمكانية:-
لابد من ان يذكر الدارس هنا المكان والزمان الذي يرتبط بالبحث ويمكن اضافة هذه السطور في المقدمة او في فقرة مستقلة.

إشكالية البحث:-
يوضح الباحث المشكلة التى تواجه بحثه في مجموعة من الجمل البسيطة حيث يبين ابعاد مشكلته وطريقة الحل المماثلة لها.

المحتوى البحثى:-
يقسم الدارس البحث الى فصول وابواب وفقا لرؤيته او على حسب شروط جهة الدراسه ولكن من الضرورى ان يكون المحتوى خاليا من الاخطاء الاملائية والنحوية ولابد ان تكون المعلومات التى بداخله صحيحة ودقيقة وان تكون منظمة مع ضرورة الابتعاد عن الأفكار المتشابهة، ومراعاة عنصر التشويق في البحث والبدء بالأجزاء المهمة ويتبع ذلك الأهم.

أهداف البحث:-
يوضح الدارس الاهداف الذي يرغب في تحقيقها في نهاية بحثه ولكن لابد ان تكون اهداف واقعية قابلة للقياس العلمى.

المصادر والدراسات السابقة:-
تعد من العناصر المهمة في بحث الماجستير فالدارس يحتاج الى معلومات واضحة حول اشكالية البحث لكي يستطيع ان يوضح جوانب البحث كافة، مع ضرورة توثيق هذه المراجع في البحث الذي قام باعداده وكذلك في قائمة مراجع مستقلة وفقا للحروف الأبجدية لمؤلفي المراجع.

المصطلحات البحثية:-
في هذه المرحلة يوضح الدارس المصطلحات حيث انها تختلف باختلاف تخصصاتها فلابد ان يقوم الطال بشرح وتعريف كافة المصطلحات التى وردت في البحث حتى تتساوى درجة الفهم بين القارئ والباحث.

عينة البحث:-
يختار الدارس مجموعه من الافراد الذين يمثلون الاشكالية التى تم طرحها للحصول على معلومات وبيانات منهم وتتمثل الادوات في الاستبيان أو الملاحظة أو المقابلة أو الاختبارات، وعلى الدارس أن يختار وسيلة أو أكثر من تلك الوسائل حسب الوقت المتاح لبحث الماجستير ،وكذلك ما يتوافر من ماديات.

النتائج:-
بعد الانتهاء الكلي من كتابه بحث الماجستير يكتب الدارس النتائج الذى توصل اليها ولكن لابد ان تكون النتائج مرتبطة كليا بالمحتوى البحثي منظمة في فقرات واضحة من خلال الاستعانة بالقرائن الوصفية والرقمية التي تم التَّوصل إليها أما من خلال معلومات الدراسات السابقة أو عبر أدوات البحث العلمى.

الخاتمة:-
الجزء الاخير في البحث وهي عبارة عن مجموعه جمل انشائية تعبر عن الجهد المبذول من قبل الدارس اثناء كتابة بحث ماجستير بالاضافة الى ذكر طبيعة المشكلة وكيف تعامل معها بالاضافة الى ذكر دور المشرف في حالة وجوده.

كيفية الحصول على الدراسات السابقة لبحوث ماجستير إدارة المستشفيات؟

ان الاطلاع على الدراسات السابقة يمكن الدارس من التعرف على المشاكل والموضوعات التى لم تدرس بعد بالاضافة الى انها تمنح الدارس فرصة عدم تكرار الدراسات التى قدمها الاخرون وتساعد ايضا الباحث في الالمام بموضوعات الابحاث بالكامل حتى يتمكن من وضع فرضيات مشابهة لنتائج الدراسة بالاضافة الى انها تعطى الباحث تنبيهات لمختلف الاخطاء التى من الممكن ان يقع بها كما انها تدرب الباحث على اختيار المكان المناسب لوضعها وكيقية عرضها واخيرا لها دور كبير في اظهار قدرات الباحث وامكانياته العلمية التى مكنته من اعداد بحوث الماجستير ويمكن الحصول على الراسات السابقة للابحاث العلمية من خلال عدة طرق مختلفة اولها مكتبة الجامعة وذلك لانها تحتوى على غالبية الابحاث السابقة للطلاب.

المكتبات العامة حيث تضم مجموعة كبيرة من الابحاث والمراجع سواء كانت ابحاث لطلاب البلد التى تتواجد بها ماو من الخارج
دور النشر وهنا ستجد عزيزى الطالب باقة من افضل الابحاث العلمية التى تم نشرها حيث يمكنك العثور على ما تريد.

المجلات يمكنك الحصول على مجموعة الدراسات السابقة من المجلات سواء كانت الكترونية او واقعية ولكن يفضل ان تأخذ ما تريد من المجلات العلمية حيث تقوم بتحكيم الابحاث قبل ان تقوم بنشرها ولهذا تقدم افضل الابحاث.

المواقع والصفحات تعد اكثر الوسائل المنتشرة حاليا حيث ان هذه المصادر لا تفرض اى قوانين على الطالب للحصول على الدراسات نتيجة لذلك يتمكن الطالب من الاطلاع على ما يريد دون شروط.

الطريقة الاخيرة هى الاستعانة بشركة جودة حيث يمكنك الحصول على الدراسات السابقة والمصادر والمراجع من خلالها فهى توفر لك كافة احتياجاتك مهما كان نوع التخصص المطلوب.

ما هي شروط الحصول على ماجستير إدارة المستشفيات

  • عندما ترغب في الحصول علي ماجستير ادارة المستشفيات لابد ان توفر بعض الشروط التى تضعها الجامعات وتتلخص هذه الشروط في ان تكون من الحاصلين على بكالوريوس من كلية الطب بدرجات عالية.
  • لابد من اجتياز الامتحان التى تعقده الجامعه لاختيار الاشخاص المناسبين.
  • لابد من النجاح في المقابلة الشخصية التى تقام بواسطة مشرفي الجامعة للتأكد من تأهل الدارس لعمل بحوث ماجستير ادارة المستشفيات.
  • وبعدها يتم اختيار الاشخاص المناسبين الذين لديهم قدرة وامكانية عالية من التعلم لعمل بحوث ماجستير في ادارة المستشفيات.

كيفية التواصل مع مكتب جودة للخدمات التعليمية

يمكنك التواصل مع شركة جودة للخدمات التعليمية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك او الواتساب او الاتصال الهاتفي وسوف يتم الرد عليكم من قبل خدمة العملاء والتي سوف تجيب عن كافة استفسارتكم المتعلقة بجميع الخدمات التعليمية مثل بحوث ماجستير في إدارة المستشفيات و بحوث ماجستير في الإدارة الصحية  كما نعد ايضا بحوث ماجستير في القانون العام حيث نعد افضل مكتب عمل بحوث ماجستير و اعداد بروبوزال دكتوراه جاهز و اعداد بروبوزال ماجستير جاهز و اعداد بروبوزال مشروع تخرج جاهز و بحوث ماجستير تربية مقارنة لاننا نعد أفضل مكاتب لعمل رسائل الماجستير فى مصر كما نقةم باعداد رسائل ماجستير في قانون المرافعات و بحوث ماجستير ادارة اعمال و مشاريع تخرج حاسبات ومعلومات و مشاريع تخرج كلية الإقتصاد والعلوم السياسية و مشروع تخرج محاسبة و مشروع تخرج نظم معلومات ادارية جاهز كما يمكنك ايضا الاعتماد علينا في مشاريع تخرج كلية الطب ويمكنك ايضا الاعتماد علينا في اعداد تدقيق لغوي لرسائل الماجستير و اعداد مشاريع تخرج كيمياء كما يمكننا ايضا اعداد الإطار النظري والدراسات السابقة في البحث العلمى كما نقدم ايضا خدمة التحليل الاحصائي لرسائل الماجستير والدكتوراة كما نقدم ايضا بحوث ماجستير في الصحة النفسية ومشاريع تخرج حسب التخصص المطلوب كما نعد ايضا افضل موقع لحل الواجبات الجامعية الاسايمنت كما نقدم ايضا خدمة اعداد رسائل الماجستير والدكتوراه.

Leave A Comment